منتديات عيون الجزائر

سلآم عليكم
اخي الزائر اختي الزائر
اذا ماكنتم من اعضاء المنتدى خلينا نتعرف عليك

اضغط سجل
تشرف واضغط تسجيل
واذا كنتم من اعضاء المنتدى
اضغطو دخول[/center]
وشكراً
الاداره




منتديات عيون الجزائر

¤؛°`°؛¤ (( نستقبل جميع الشباب فهم فوق رؤوسنا و بين عيوننا هذا شعارنا))¤؛°`°؛¤ّ؛
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
أهلا وسهلا ومرحبـا بجميع أعضاء وزوار منتديات عيون الجزائر، نتنمى لـكــم قضـاء أحلى الأوقـات معنــا

شاطر | 
 

  فغولي لاعب كبير لكنه يرتكب الحماقات.. وأظنه سيختار الجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
halliche
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 573
نقاط نقاط : 1023
 التقيـــيـم التقيـــيـم : 2
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر العمر : 25
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كرة القدم
المزاج المزاج : حسب الجوى

مُساهمةموضوع: فغولي لاعب كبير لكنه يرتكب الحماقات.. وأظنه سيختار الجزائر    الأربعاء يونيو 30, 2010 3:16 pm

[size=29]محمد بازداروفيتش ''مدرب غرونوبل الفرنسي'' :[/size]




ما هي أخبارك؟
بخير على ما يرام من الناحية الصحية، من الناحية الرياضية كلنا مهتمون بما يحصل في كأس العالم، والنتائج المخيبة لمنتخبي فرنسا وإيطاليا، الجزائر كانت أقل سوء منهما، وبخصوص وضعيتي فأنا في انتظار عرض للإستمرار في فريقي، خاصة إذا تحسنت الظروف.
كيف؟
كما تعلم فإن الفريق غادر هذا الموسم الرابطة المحترفة الأولى بعد موسم فاشل على طول الخط وذلك راجع إلى عدة أسباب خارجة عن نطاق كرة القدم، فالفريق لا يملك الإمكانيات اللازمة للمنافسة على البقاء، تنقصه أشياء كثيرة كما أن التشكيلة التي يحتوي علها جد محدودة فقط بعض اللاعبين الذين غادر البعض منهم حتى قبل انتهاء البطولة.
وماذا عن تجربة اللاعبين الجزائريين أكرور نسيم وسفيان فيغولي ؟
صحيح أن نسيم كبير من حيث السن لكنه لاعب رائع، ومتخلق، سجل العديد من الأهداف وأعطانا الأمل في البقاء في بعض الأحيان وأنا أشكره، وفي هذه السن يملك الطموح والحماس للمواصلة، بدليل العروض التي وصلته من بعض الفرق، وبخصوص فغولي فهو لم يلعب الكثير من اللقاءات لأنه كان مصابا في الكثير من المرات كما أني عاقبته في الأخير لأنه أمضى لفريق ''فالنسيا'' الإسباني من دون استشارة الإدارة وقبل نهاية الموسم، فرأينا أن نمنعه من اللعب ونمنح الفرصة لشبان أكثر حرارة وإرادة منه.
لا يمكن لوم لاعب حر، أم نحن مخطئون ؟
ضع نفسك رئيس فريق، هل يمكن أن تتقبل أن يمضي في فريق آخر وأنت آخر من يعلم؟ لقد قرأنا ذلك عبر الصحف، هناك على الأقل واجب من الإحترام للنادي الذي أعطى إشهارا مجانيا ومكنه من صنع إسم له، أليس كذلك، أما أنا مخطئ؟
هذا فقط ما تحسبه عليه؟
عاقبت في مناسبات أخرى، لأنه ارتكب عدة حماقات، لا أريد أن أعود اليها، أنا أعترف أنه لاعب كبير، وما أتمناه أن تكون شخصيته مثل مستواه.
هل تراه سيختار الجزائر أمام فرنسا؟
لا أدري لأن المفروض أن اللاعب في وضع أفضل مني للإجابة، لكن إذا كان يشعر أنه غير فرنسي فلماذا يلعب لفرنسا، أعتقد أنه لا بديل عن اللعب لموطن الآباء والأجداد، الجزائر لم تبق ضعيفة وقد تكون الإختيار الأمثل بالنسب له، لا أدري إن كان سيقع هذا الأمر، لكن اللاعب هو الوحيد الذي يمكنه الجواب.
ماذا تتوقع له في فالنسيا؟
أتمنى له مشوارا موفقا، لا تنقصه الإمكانيات وقادر على فرض نفسه، لكن ذلك صعب جدا وعليه أن يتعب كثيرا، لأن الأمور ليست سهلة وهو يعرف هذا.
هل تابعت مشوار المنتخب الجزائري في المونديال ؟
بكل تأكيد فقد شاهدت لقاءاته الثلاثة وأنا جد مسرور بالمستوى الذي وصل إليه الفريق.
بداية من لقاء سلوفينيا، كيف قيمت أداء المنتخب ؟
أمام سلوفينيا لم تكن الجزائر تعرف قدراتها الحقيقية حيث كانت تلعب بطريقة حذرة وهو أمر جد عادي يحدث في جميع المنتخبات إلا أن بعض الأخطاء القاتلة حالت دون أن تحقق الجزائر الفوز بعد خطأ الحارس شاوشي الذي أساء تقدير الكرة وأظن أنه لو كان الحارس الآخر (مبولحي) مكانه لما حصل ذلك حيث كان من الصعب العودة في النتيجة خاصة أن الفريق كان منقوصا عدديا بعد خروج غزال بتلك الطريقة وهو ما أثر على الفريق، عموما كان أداؤهم جيدا.
كيف وجدت الجزائر أمام انجلترا ؟
أمام المنتخب الانجليزي شاهدنا منتخبا آخر حيث لعبت الجزائر بطريقة هجومية بعد أن تأكدت أنها تملك خط دفاع بإمكانه إيقاف روني، بالإضافة إلى حارس مرمى من الطراز الرفيع أين لعب الفريق بروح جماعية منقطعة النظير بالإضافة إلى أن الكرة كانت تسير بين اللاعبين وكأنهم معتادون على لعب كأس العالم منذ مدة طويلة ونستطيع أن نعتبر أن الجزائر أضاعت نقطتين أمام المنتخب الانجليزي.
لكن المنتخب فشل في المرور إلى الدور الثاني وانهزم أمام أمريكا ؟
نعم لكن في الدقيقة الأخيرة وبعد أن كانت الجزائر أقرب إلى الفوز في لقطة صايفي، أعتقد أن الجزائر كسبت فريقا كبيرا بعد كأس العالم وبداية من لقاء الولايات المتحدة الأمريكية حيث اكتشفنا حارسا أتمنى شخصيا أن يكون ضمن فريقي ودفاعا متميزا ووسط ميدان من الطراز الرفيع وهجوما مقبولا رغم أنه لم يستطع أن يسجل بالإضافة إلى أن الجزائر أصبحت الآن على دراية بالمستوى العالي وماذا يعني ارتكاب أخطاء قاتلة في هذا المستوى.
ماذا ينقص الجزائر الآن لتكون في مستوى كأس العالم ؟
يجب على الجزائر أن تعتمد على كل لاعب في الفريق وأن تستفيد من مميزات الجميع، فالبداية تكون من التحضير والتنظيم الجيد للدفاع الجزائري الذي يملك بوڤرة عنتر يحيى وحليش لكي لا يتلقى الفريق أهدافا وهو المهم في كرة القدم لأن الفريق الذي يؤمّن الجهة الدفاعية يستطيع أن يبني لعبه الهجومي بشكل جيد كما أن الصرامة والتمركز الجيد في الشق الدفاعي سيكون في صالح ''الخضر'' من دون شك.
لكن الدفاع وحده لا يكفي فالهجوم الآن أصبح مشكلة كبيرة بالنسبة للجزائر ؟
على العكس فأنا أرى أن ذلك ليس في غاية الأهمية لأن الفريق الذي يمتلك دفاعا جيدا وخط وسط متكامل يستطيع أن يغطي العجز الهجومي فلاعبو الوسط قد يسجلون في أية لحظة سواء من المخالفات المباشرة أو من التسديد من خارج منطقة الجزاء، كما أن المدافعين يسجلون من خلال الركنيات أو الكرات الثابتة من دون أن ننقص من قيمة المهاجمين الذين ينتظرون الفرصة المناسبة لهز شباك المنافسين.
ونقص الإنضباط؟
الأمور عادية ولا يجب أن تضخم، تملكون مجموعة طيبة، لها روح قوية، ولا أعتقد أن هناك أشياء خطيرة جدا كما حدث في بعض الفرق (فرنسا)، ربما هناك بطاقات لكن سببها نقص التركيز والضغط وتلهف البعض، غزال طرد لأنه كان يريد إعادة إرجاع الكرة بعد أن تجاوزته، وكانت ستخرج في وقت أن فريقه كان يضغط لأنه يريد أن يسجل ويطمئن على اللقاء، فكانت تلك اللقطة منعرجا، بالخبرة في هذا المستوى ستتعلمون من أخطائكم، لكن أريد قول شيء..
تفضل.
المنتخب الجزائري يتميز ببعض الأمور التي لا تمتلكها حتى الفرق الكبيرة من خلال الحب الشديد للألوان وروح التضامن الكبيرة للمجموعة، بالإضافة إلى الروح القتالية الكبيرة لأن الجزائر تلعب بخلفيات كروية كلقاء السودان والتأهل الكبير الذي حققوه حيث تستعملون كل تلك المميزات داخل الملعب، أظن أن الجزائر سيكون لها شأن كبير في المستقبل خاصة إذا حصلت بعض التدعيمات للهجوم، لأن الدفاع قوي.
وسط ميدان الجزائر جيد لكن هل تعتقد أنه استطاع الوقوف في وجه الإنجليز مثلا ؟
أعتقد أن اللعب بخمسة لاعبين أو ربما 6 فيهم عناصر موهوبة، مكن المنتخب الجزائري من اللعب بحرية وبقوة خاصة أن هؤلاء من بين أحسن اللاعبين في بطولاتهم بالإضافة إلى أنهم محاربون فوق الميدان وما من شيء يجعل الجزائر تخاف من منافسيها لأن كرة القدم ليست علما دقيقا وأظن أنها ستقول كلمتها مستقبلا.
من سيتوج بكأس العالم؟
ربما فريق من أمريكا اللاتينية، إنهم يقدمون مستويات راقية.
شكرا جزيلا..
لا شكر على واجب، على الرحب والسعدة، أنا هنا دائما.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://barcelone2011.yoo7.com
وردة الامل
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

الجنس الجنس : انثى عدد المساهمات عدد المساهمات : 45
نقاط نقاط : 60
 التقيـــيـم التقيـــيـم : 4
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/09/2010
العمر العمر : 24
الموقع : _ ▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ♩ ♪ ♫ ♬ .....
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : cooool

مُساهمةموضوع: رد: فغولي لاعب كبير لكنه يرتكب الحماقات.. وأظنه سيختار الجزائر    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:00 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sada9a01.ahlamontada.net
 
فغولي لاعب كبير لكنه يرتكب الحماقات.. وأظنه سيختار الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيون الجزائر :: كرة القدم :: محاربو الصحراء ( الفريق الوطني الجزائري)-
انتقل الى: