منتديات عيون الجزائر

سلآم عليكم
اخي الزائر اختي الزائر
اذا ماكنتم من اعضاء المنتدى خلينا نتعرف عليك

اضغط سجل
تشرف واضغط تسجيل
واذا كنتم من اعضاء المنتدى
اضغطو دخول[/center]
وشكراً
الاداره




منتديات عيون الجزائر

¤؛°`°؛¤ (( نستقبل جميع الشباب فهم فوق رؤوسنا و بين عيوننا هذا شعارنا))¤؛°`°؛¤ّ؛
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
أهلا وسهلا ومرحبـا بجميع أعضاء وزوار منتديات عيون الجزائر، نتنمى لـكــم قضـاء أحلى الأوقـات معنــا

شاطر | 
 

 مزيد من الوظائف مهدد بالضياع في القطاع المالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@YACINE@
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 1424
نقاط نقاط : 2147483647
 التقيـــيـم التقيـــيـم : 22
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر العمر : 24
الموقع : www.yacine94.yoo7
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : foot ball
المزاج المزاج : fooor

مُساهمةموضوع: مزيد من الوظائف مهدد بالضياع في القطاع المالي   الإثنين مايو 17, 2010 6:24 pm


مزيد من الوظائف مهدد بالضياع في القطاع المالي


جيمس دروموند

كانت الأشهر الـ 12 الماضية فترة عصيبة بالنسبة لموظفي المكاتب في منطقة الخليج وكذلك بالنسبة للوكالات التي تعمل وسيطاً في التعاقد مع كبار الموظفين التنفيذيين.
ففي شباط (فبراير) الماضي قالت شركة جلف تالنت GulfTalent للتوظيف إن دبي فقدت 17 في المائة من قوتها العاملة المحترفة في العام الماضي، وإن الرعايا الأجانب الغربيين كانوا الأكثر تضرراً.
فقد قامت شركة نخيل للتطوير العقاري التي تعتبر في صلب مقترحات إعادة هيكلة ديون تقدمت بها مجموعة دبي العالمية، شركتها الأم، بخفض عدد العاملين لديها من أربعة آلاف إلى أقل من ألف شخص، حسبما أفادت شركات التوظيف.
ونخيل ليست الوحيدة التي خفضت حجم عمالتها. فقد قام المقاولون الذين يشكلون جزءاً من مجموعة الدائنين التجاريين لشركة نخيل، وغيرهم، بتسريح آلاف المديرين والمهندسين العاملين في مشاريعهم خلال الـ 18 شهراً الماضية، كما تقول شركات التوظيف.
والصورة في قطاع الخدمات المالية مختلطة أكثر من ذلك. وتقول شركات التوظيف إن المؤسسات العالمية معتادة على تراجع الأعمال، وإنها قامت بعمليات التخفيض الخاصة بها مباشرة في أعقاب انهيار بنك ليمان براذرز في أواخر عام 2008. وفي المقابل، المؤسسات المحلية، باستثناء عدد قليل منها، لم تطبق تخفيضات كبيرة في عدد العاملين.
ويقول بيتر جريفز، مدير أسواق المال لدى شركة ماك آرثر موراي McArthur Murray التي تعمل في مجال الأبحاث التنفيذية: «ما زلت أعتقد أن قدراً كبيراً من الألم سيأتي من السوق المحلية (...) ذلك أنها المكان الذي ستبرز فيه جميع المسائل المتعلقة بالدين والائتمان خلال الـ 24 شهراً التالية». ويضيف: «الوضع في أبو ظبي أفضل، لكنها غير محصنة أبداً. فعلى صعيد الأسواق المالية، أعتقد أن هذا العام سيقول لنا الكثير».
في الشهر الماضي، قدرت كنزي ألين إنترناشونال، وهي شركة أخرى تعمل في مجال الأبحاث التنفيذية، أن 5200 وظيفة في قطاع الخدمات المالية ستضاف في قطر مع نهاية العام الحالي. وظهر أيضا أن التنفيذيين العاملين في قطر يتقاضون أعلى المرتبات في منطقة الشرق الأوسط، حسبما أفادت دراسة سنوية صادرة عن Bayt.com وبوجوف سراج.
لكن شركات التوظيف تقول إن التقارير التي تتحدث عن أن العاملين في قطاع الخدمات المالية يتحولون بأعداد كبيرة إلى قطر والمملكة العربية السعودية مبالغ فيها، وذلك بسبب تشدد أنظمة التوظيف في البلدين، أو لأن البنية التحتية المتمثلة في المساكن والمدارس لم تواكب الطلب.
وتطالب قطر والمملكة العربية السعودية بأن يثبت أصحاب العمل أنهم بذلوا ما أمكنهم من جهد لإعطاء الأولوية في التوظيف لأبناء البلد قبل الأجانب. وفي المقابل، فإن هذه المطلوبات المتعلقة بالتوظيف لا توجد في المناطق الحرة والكبيرة في دبي، التي تضم مركز دبي المالي الدولي وجبل علي.
في الشهر الماضي، قال بنك ستاندار تشارتر، المتخصص في الأسواق الناشئة، إن رئيس أعماله غير الآسيوية سيكون مقره في دبي، وهو بذلك يشغل وظيفة كان يشغلها في السابق تنفيذي يوجد مقره في لندن. ويقول بول كلارك، مدير القناة في موقع Efinancialcareers الإلكتروني للتوظيف الذي يوجد مقره في لندن، إن معظم الوظائف التي يعلن عنها أصحاب العمل في موقعه ما زالت في الإمارات.
ويضيف كلارك أن فرعاً كبيرا لبنك استثماري دولي في المملكة العربية السعودية يمكن أن يضم نحو 30 شخصاً. ويتابع: «هذا لا يقارن بشكل إيجابي بأفرعهم التي تنهي أعمالها في دبي. نعم، ذلك (التحول إلى قطر والمملكة العربية السعودية) يحدث، لكن هل هي هجرة كاملة للناس الذين يحاولون الهرب من سفينة تغرق؟ لا، لا أعتقد أن هذا يحدث فعلاً في الوقت الراهن». ويقول مسؤول في شركة توظيف أخرى: «أعتقد أنهم قاموا بأمور رائعة في الدوحة، لكنني لا أرى فيها مركز بديلاً لدبي. أعتقد أن التصور عن دبي هو أنها كأحد أفلام كلينت إيستوود الذي تتدحرج فيه أغصان مقطوعة في الشوارع ــ إننا جميعاً نعلم أن الأمر ليس كذلك قط».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yacine94.yoo7.com
مارية
عضو
عضو
avatar

الجنس الجنس : انثى عدد المساهمات عدد المساهمات : 28
نقاط نقاط : 30
 التقيـــيـم التقيـــيـم : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: مزيد من الوظائف مهدد بالضياع في القطاع المالي   الأحد أغسطس 01, 2010 1:12 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزيد من الوظائف مهدد بالضياع في القطاع المالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيون الجزائر :: المنتديات العامة :: الإقتصاد والأعمال-
انتقل الى: